قائد القوات الروسية في سوريا يزور القامشلي ويلتقي بقادة “قسد” بالتزامن مع قمة طهران

الثلاثاء 19 تموز/يوليو 2022

سوريا اليوم – القامشلي

زار وفد عسكري روسي، بقيادة قائد القوات الروسية في سوريا أليكسندر تشايكو، مدينة القامشلي شمال شرق سوريا، والتقى بقادة في قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، بالتزامن مع القمة الثلاثية (الروسية التركية الإيرانية) في العاصمة الإيرانية طهران اليوم الثلاثاء.

وقال مصدر مطلع على الزيارة، إن القائد الروسي شدد على رفضهم لأي عملية عسكرية تركية داخل الأراضي السورية، وأوضح أن قرار موسكو واضح في هذا الشأن، بحسب ما نقلت وكالة “نورث برس” المحلية السورية (معارضة).

وحطت طائرة حربية كان على متنها تشايكو، ورافقتها طائرة مروحية صباح اليوم الثلاثاء، في مطار القامشلي، قادمة من قاعدة حميميم الروسية غربي سوريا.

وتزامنت زيارة قائد القوات الروسية في سوريا للقامشلي، مع قمة طهران الثلاثية التي تحضرها كل من روسيا وتركيا وإيران، وفي وقت سابق من الثلاثاء حذر المرشد الإيراني من أي عملية عسكرية تركية في سوريا ودعا للحوار.

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن قائد القوات الروسية شجع على التفاهم بين “قسد” والحكومة السورية، بحسب “نورث برس”.

من جانبه، نقل موقع “الميادين” (المقرب من حزب الله اللبناني) أن الوفد الروسي جاء “لإتمام وساطة روسية تهدف لإنجاز تفاهمات بين “قسد” والجيش السوري”.

وذكر مصدر آخر، أن القائد الروسي التقى بقياديين من الجيش السوري أيضاً في القامشلي.

سوريا اليوم. أخبار سوريا. أخبار سوريا اليوم. سورية اليوم. أخبار سورية. أخبار سورية اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم سوريا. أخبار اليوم سورية.