“الخوذ البيضاء” تخمد 6 حرائق في الشمال السوري خلال يوم واحد

الخميس 28 تموز/يوليو 2022

سوريا اليوم – متابعات

قالت منظمة “الدفاع المدني السوري” (الخوذ البيضاء)، إن فرقها أخمدت يوم أمس الأربعاء 6 حرائق في مناطق متفرقة بالشمال السوري حيث تسيطر المعارضة.

وأضافت أن الفرق أخمدت 6 حرائق في شمال غربي سوريا، كان منها حريق في منزل سكني في قرية “الجينة” غربي حلب، وحريق في غرفة داخل معصرة للزيتون في بلدة “القنية” غربي إدلب، وحريق في منزل بمدينة إدلب وحريقان زراعيان أحدهما في أحراج بالقرب من قرية “حتان” وحريق أعشاب يابسة في مدينة إدلب، وحريق في مستودع للكرتون والحطب في قرية “الغندرية” بريف “جرابلس” شرقي حلب، بحسب ما نقلت صحيفة “زمان الوصل” السورية (معارضة) اليوم الخميس.

وكان فريق “منسقو استجابة سوريا” أكد في بيان أن الحرائق أصبحت كابوساً مرعباً يلاحق النازحين ضمن المخيمات، حيث تجاوزت عدد الحرائق منذ مطلع العام الحالي إلى 116 مخيماً تضرر منها أكثر من 143 خيمة مسبباً وفاة أربع أطفال وإصابة 23 آخرين بينهم سبعة نساء و 11 طفلاً ليصل إجمالي عدد الحرائق المسجلة في المخيمات منذ تشييدها خلال السنوات السابقة إلى 986 مخيماً تقريباً.

وشدد على أن الارتفاع الكبير في درجات الحرارة خلال الأيام السابقة والتي من المتوقع أن تستمر لفترة أطول، جعلت من المخيمات محارق جماعية معرضة للاشتعال من خلال بطاريات الإنارة ومواقد الطهي إضافة إلى عوامل كثيرة تجعل من الحرائق أمراً رائجا ضمن المخيمات.وأوضح أن ازدياد الحرائق ضمن المخيمات وتكرار المناشدات لتحسين أوضاع النازحين في المخيمات، يظهر عدم التجاوب الفعلي مع معاناة المدنيين المستمرة منذ سنوات، الأمر الذي يظهر الوصول إلى نقطة النهاية والتي من المفترض أن تبدأ المنظمات الإنسانية العمل على إيجاد حلول فعلية وجذرية للنازحين في المخيمات.

سوريا اليوم. أخبار سوريا. أخبار سوريا اليوم. سورية اليوم. أخبار سورية. أخبار سورية اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم سوريا. أخبار اليوم سورية.