“ممارسات غير أخلاقية” في حدائق دمشق والحراس لا يملكون صلاحيات

السبت 30 تموز/يوليو 2022

سوريا اليوم – دمشق

قال مسؤول في محافظة دمشق إن حراس الحدائق في العاصمة لا يملكون صلاحيات تتجاوز التنبيه في حال حصول مخالفات من زوار الحدائق، معترفاً بحصول “ممارسات غير أخلاقية” يجب على الشرطة التدخل بشأنها.

وكشف مدير مديرية الحدائق بمحافظة دمشق سومر فرفور أن الإقبال على الحدائق خلال الفترة الحالية كثيف، وخاصة يومي الجمعة والسبت كونها المتنفس الوحيد لمئات العائلات في دمشق.

وبيّن فرفور في حديث هاتفي مع برنامج “حديث النهار” على إذاعة “شام إف إم” المحلية السورية (موالية) وجود 1000 نقطة في العاصمة، متوزّعة بين 177 حديقة، و756 حرشاً، و177 ساحة عامة.

وتماشياً مع الوضع المعيشي الحالي أوضح فرفور أنه يُسمح للأهالي بإدخال الأراكيل والطعام إلى الحدائق، ولكن لا يُسمح بظاهرة بيع الأراكيل غير معروفة المصدر، إلى جانب أن عدد الحراس غير كافٍ.

وحول الممارسات غير الأخلاقية في الحدائق، وما جرى الحديث عنه من ضبط مخدراتٍ في إحدى حدائق دمشق، قال فرفور إنه أثناء انقطاع الكهرباء وفي الحدائق ذات المساحة الكبيرة لا يستطيع الحارس مراقبتها كاملةً، ولا يملك صلاحية تحرير ضبط بزائرٍ وإنمّا توجيه تنبيهٍ فقط.

وتابع فرفور أنه سابقاً قبل الأزمة كانت هناك دوريات أخلاقية وشرطة سياحية تشرف على هذا الأمر وتتجول في الحدائق، أما حالياً فمن الصعب تطبيق ذلك، وفي حال وجود أي شكوى يمكن للزوار التواصل مع المديرية مباشرةً، منوهاً إلى أن الحوادث المسجلة من هذا النوع قليلة جداً.

سوريا اليوم. أخبار سوريا. أخبار سوريا اليوم. سورية اليوم. أخبار سورية. أخبار سورية اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم سوريا. أخبار اليوم سورية.