68178 مرشحاً سيتنافسون في انتخابات الإدارة المحلية السورية على 19086 مقعداً

السبت 13 آب/أغسطس 2022

سوريا اليوم – متابعات

أعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات في سوريا القاضي المستشار جهاد مراد أن 68178 مواطناً تقدموا بترشيحهم لانتخابات الإدارة المحلية الشهر القادم، وسيتنافسون على 19086 مقعداً.

وأوضح مراد في تصريح لوكالة الأنباء السورية الحكومية (سانا) أن الانتخابات المحدد موعدها بـ18 أيلول/سبتمبر المقبل تشمل الوحدات الإدارية التالية: مجالس المحافظات والمدن والبلدات والبلديات في المحافظات السورية كافة.

وقال إن لجان الترشيح ستنتهي من البت بطلبات المتقدمين وإعلان أسماء من تم قبول طلبات ترشحهم يوم 15 آب/أغسطس الجاري على أبعد تقدير، وبعدها يحق للمرشح الاعتراض على قرار لجان الترشيح أمام اللجنة القضائية الفرعية خلال 3 أيام من اليوم الذي يلي إعلان أسماء من تقرر قبول ترشيحهم، وتبت اللجنة القضائية الفرعية في الاعتراضات خلال 3 أيام من تقديم الطلب إليها بقرار مبرم.

وأضاف مراد إن يوم 21 آب/أغسطس الجاري سيكون آخر موعد لتسليم المرشحين الإشعار النهائي بقبول طلبات ترشيحهم، وللمرشح بعدها أن يبدأ الدعاية الانتخابية لبرنامجه الانتخابي ويذيع النشرات ضمن الأصول المنصوص عنها بقانون الانتخابات، ويجوز لمن تقرر قبول طلبه من لجان الترشيح أن يتقدم بطلب سحب ترشيحه أمام اللجنة القضائية الفرعية، على أن يكون قبل 7 أيام على الأقل من اليوم المحدد لموعد إجراء الانتخابات.

سوريا اليوم. أخبار سوريا. أخبار سوريا اليوم. سورية اليوم. أخبار سورية. أخبار سورية اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم سوريا. أخبار اليوم سورية.