الداخلية التركية تعلن اعتقال شخصين أحرقا العلم التركي في الشمال السوري

الأحد 14 آب/أغسطس 2022

سوريا اليوم – متابعات

أعلن وزير الداخلية التركية، سليمان صويلو، السبت، اعتقال شخصين بتهمة محاولة حرق علم الجمهورية التركية، خلال مظاهرات منددة بتصريحات وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو التي دعا فيها إلى المصالحة بين حكومة دمشق والمعارضة.

وذكر صويلو في تغريدة عبر حسابه في “تويتر”، إنه تم القبض على شخصين أقدما على حرق العلم التركي في إعزاز السورية، “لغرض الاستفزاز والتحريض”.

وأضاف إن عملية الاعتقال جاءت بالتعاون مع المخابرات التركية وقسم شرطة كلس ومجلس إعزاز العسكري، لافتاً أن عمليات ملاحقة آخرين لا تزال مستمرة، بحسب ما نقلت وكالة “نورث برس” المحلية السورية (معارضة).

وليل الخميس خرجت مظاهرات في مدينة إعزاز بريف مدينة حلب، للتنديد بتصريحات وزير الخارجية التركية جاويش أوغلو دعا فيها إلى مصالحة بين المعارضة وحكومة دمشق.

وخلال المظاهرات أقدم محتجون على إزالة الأعلام التركية في الساحات والشوارع وحرق بعضها.

وفي وقت سابق اليوم، أفاد مصدر محلي لنورث برس، أن قوات الشرطة والأمن العام، والشرطة العسكرية الموالية لتركيا، داهمت عشرات المنازل واعتقلت عشرة أشخاص بينهم منشدين خلال المظاهرات، بتهمة الإساءة لتركيا.

سوريا اليوم. أخبار سوريا. أخبار سوريا اليوم. سورية اليوم. أخبار سورية. أخبار سورية اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم سوريا. أخبار اليوم سورية.