جيمس جيفري: أميركا تعمل على تجميد الصراع السوري حتى بدء الحل السياسي

الأحد 13 تشرين الثاني/نوفمبر 2022

سوريا اليوم – واشنطن

قال المبعوث الأميركي السابق إلى سوريا، جيمس جيفري، إن الولايات المتحدة الأميركية تعمل على تجميد الصراع في سوريا، حتى البدء بحل سياسي ينهي الحرب.

وأضاف في حوار ببرنامج “واشنطن أونلاين” الذي بثته شبكة “نورث برس” الإخبارية السورية (معارضة) من واشنطن مساء السبت، أن التواجد الأميركي والإسرائيلي والتركي في سوريا “يمنع الأسد وروسيا وإيران من تحقيق انتصار استراتيجي في المنطقة”.

وأشار إلى أنه من المهم إيقاف هذا التحالف لاسيما أن روسيا وإيران تحالفتا أيضاً في الحرب الأوكرانية، لذلك فإن هذا الأمر “مهم للإدارة الأميركية الحالية”، بحسب ما نقلت “نورث برس“.

وذكر أن الإدارة الأميركية الآن تمنع وجود أي طرف منتصر على الآخر، بعد فشلها في فرض حل الخطوة مقابل الخطوة وفق القرار 2254، حتى الآن.

وتطرق جيفري إلى الحرب الأوكرانية، وقال إنها “جرفت” كل إمكانيات التلاقي بين أميركا وروسيا، ورأى أن الصراع سيُحل في النهاية بشكل دبلوماسي وبتنازلات تضمن السيادة الأوكرانية.

وقال إنه حينها على أميركا الانخراط مع روسيا، وبشكل غير مباشر مع “النظام السوري” عن طريق روسيا، من أجل إيجاد حل للصراع.

وشدد على أن “الأسد لم يربح الحرب فهو اليوم يجلس على الأنقاض وعلى الخراب”.

سوريا اليوم. أخبار سوريا. أخبار سوريا اليوم. سورية اليوم. أخبار سورية. أخبار سورية اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم سوريا. أخبار اليوم سورية.