قرار رئاسي سوري بمنحة لزواج العسكريين وأخرى كمكافأة بدء خدمة لمتطوعي الجيش

الثلاثاء 12 أيلول/سبتمبر 2023

سوريا اليوم – دمشق

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد اليوم الثلاثاء قراراً يقضي بتعديل سلفة الزواج المستردة والمقررة للعسكريين العاملين في الجيش السوري، واستبدالها بمنحة لمرة واحدة غير مستردة. كما قرر منح مكافأة للمتطوعين في صفوف الجيش.

وبحسب القرار الذي نشرته وكالة الأنباء السورية الحكومية (سانا)، والذي يشمل الضباط وصف الضباط والأفراد في الجيش والقوات المسلحة، فإن قيمة سلفة الزواج التي كانت تبلغ 50 ألف ليرة سورية (3.5 دولار) للضباط، 40 ألف ليرة سورية (2.8 دولار) لصف الضباط، و30 ألف ليرة سورية (2 دولار) للأفراد، تم تعديلها إلى منحة زواج لمرة واحدة غير مستردة قيمتها 2 مليون ليرة سورية (144 دولاراً)، وذلك بعد الحصول على رخصة الزواج وتثبيته وفق الأنظمة والقوانين.

كما أصدر الأسد قراراً يقضي بمنح المتطوعين في صفوف الجيش السوري بموجب عقد تطوع (مكافأة بدء خدمة) مبلغاً قدره 2 مليون ليرة سورية (144 دولاراً) بعد التثبيت في الخدمة، ومبلغاً قدره مليون ليرة سورية (72 دولاراً) عن كل سنة خدمة تسلّم للمتطوع عند انتهاء خدمته بإتمام عقد التطوع الأول (الذي تبلغ مدته عشر سنوات).

وتأتي هذه القرارات بعد الانهيار الشديد لليرة السورية مقابل الدولار، في ظل الأزمة الاقتصادية المستعصية التي تعصف بالبلاد.

سوريا اليوم. أخبار سوريا. أخبار سوريا اليوم. سورية اليوم. أخبار سورية. أخبار سورية اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم سوريا. أخبار اليوم سورية.