تدريبات جوية – أرضية للقوات الروسية والجيش السوري شرق حلب

الأربعاء 5 تموز/يوليو 2023

سوريا اليوم – حلب

قالت مصادر معارضة إن القوات الروسية بدأت تدريبات عسكرية (أرضية – جوية) بالاشتراك مع قوات الجيش السوري (التابعة للنظام) في ريف حلب شمال سوريا.

ونقلت صحيفة “زمان الوصل” السورية (معارضة) اليوم الأربعاء عما وصفته بـ”مصدر مختص في رصد حركة الطيران وتحركات قوات النظام يتبع للمعارضة السورية” معلومات مفادها أن “الفرقة 25 مهام خاصة” المدعومة من روسيا، بدأت تدريبات عسكرية أرضية مكثفة بالاشتراك مع بعض تشكيلات الجيش السوري بإشراف روسي، استخدم فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة بالذخيرة الحية، في منطقة “الخفسة” بريف حلب الشرقي على مقربة من خطوط التماس مع “قوات سورية الديمقراطية” (قسد) بريف حلب الشرقي.

وأكد المصدر، أن طائرات حربية روسية أقلعت من قاعدة “حميميم” (أكبر قاعدة عسكرية روسية في سوريا)، بالإضافة إلى طائرات حربية من نوع “LAM – 39” وطائرات مروحية تابعة لقوات النظام السوري أقلعت من مطار “كويرس” بريف حلب الشرقي، بدأت أيضا تدريبات جوية، وذلك للتعامل مع الطائرات المُسيرة، حيث التدريبات تشمل فقط صواريخ “جو – جو”.

وبيّن المصدر، أن التدريبات الجوية الروسية مع قوات الجيش السوري، جاءت عقب استهداف عدة طائرات مُسيرة (مجهولة التبعية) خلال الأسابيع الماضية القليلة مواقع عسكرية لقوات النظام بريف محافظة اللاذقية من بينها مدينة “القرداحة” شمال غرب البلاد، ومواقع أخرى في منطقة سهل الغاب وريف حماة الغربي الشمالي.

وكان رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا أوضح في تصريحات صحفية نقلتها وسائل إعلام روسية، أن مناورات مشتركة للقوات الجوية والدفاع الجوي الروسية السورية ستبدأ في سوريا في 5 تموز/يوليو وتستمر ستة أيام، دون تحديد موقع التدريبات.

سوريا اليوم. أخبار سوريا. أخبار سوريا اليوم. سورية اليوم. أخبار سورية. أخبار سورية اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم سوريا. أخبار اليوم سورية.