تعطل استخراج الوثائق الرسمية في المؤسسات الحكومية السورية بسبب النقص الحاد في الورق

الاثنين 10 تموز/يوليو 2023

سوريا اليوم – حلب

تعاني مناطق سيطرة الحكومة السورية من نقص حاد في أوراق المطبوعات والبطاقات الليزرية للبطاقة الشخصية وشهادات السوق وبطاقات ملكية المركبات والبطاقة الذكية للمواد التموينية، إضافة لتوقف منح جوازات السفر وتأجيلها لمدة 40 يوماً إضافية.

وقال مصدر مسؤول من محافظة حلب اليوم الاثنين لوكالة “نورث برس” المحلية السورية (معارضة) إن تأخر وصول واردات المطبوعات سوف تترك عرقلة كبيرة في سير معاملات السكان إن طال الأمر، وبعض المؤسسات تشتري المطبوعات على نفقاتها الخاصة.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن المؤسسات الحكومية تعمل على إنجاز التقنيات التي تتجه الى المعاملات الإلكترونية والتخلص من المستندات والاكتفاء بالنسخ الإلكترونية.

وأوضح أن العديد من السكان، يراجعون دوائر النفوس لاستلام بطاقاتهم الشخصية الجديدة والدائرة تنتظر البطاقات الليزرية الفارغة للطباعة، وهي في الوقت الحالي غير متوفرة في مدينة حلب، وتشهد شحاً كبيراً في باقي المدن التي تديرها الحكومة وتختلف بين مؤسسة وأخرى.

وأشار المصدر إلى أن فقدان البطاقات الليزرية وتأخر وصولهم من المصدر، عرقل معاملات السكان في نقل ملكيات المركبات والحصول على شهادات السوق من فرع المرور وتمديد فترة الحصول على جواز السفر.

وحصلت نورث برس، على معلومات من بعض الموظفين ضمن دوائر حكومية بحلب، تفيد بأن المسؤولين طالبوهم باستلام الطلبات من المراجعين وتبرير سبب تأخير التسليم بعدم توفر الشبكة الداخلية، وحذرتهم من الكشف عن فقدان لوازم المطبوعات لسير عمل المؤسسات. وأوضح المصدر المسؤول في محافظة حلب أن الحكومة تستورد الأوراق الخاصة بالطباعة والأوراق الليزرية عبر مناقصات تُرسى على تجار ومقاولين.

سوريا اليوم. أخبار سوريا. أخبار سوريا اليوم. سورية اليوم. أخبار سورية. أخبار سورية اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم سوريا. أخبار اليوم سورية.