إسرائيل دمرت في 7 أسابيع بشمال غزة نحو ضعف عدد المباني التي دُمرت في حلب خلال 3 سنوات

السبت 23 كانون الأول/ديسمبر 2023

سوريا اليوم – واشنطن

قالت صحيفة أمريكية إن إسرائيل أحدثت دماراً هائلاً في غزة خلال الحرب المستمرة والتي شنتها على القطاع منذ شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وبحسب صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية فإن “إسرائيل دمرت في شمال غزة خلال 7 أسابيع ما يقرب من ضعف عدد المباني التي دُمرت في حلب خلال 3 سنوات” على يد قوات الحكومة السورية بدمشق.

وتقول الصحيفة استناداً إلىن صور أقمار صناعية وتقييمات أممية إن إسرائيل نفذت حربها في غزة بمستوى دمار لا مثيل له في هذا القرن، علماً أن القرن الحالي شهد حروباً عديدة أبرزها الغزو الأمريكي لأفغانستان والعراق، والحروب الأهلية في كل من سوريا وليبيا والسودان، والحرب الروسية الأوكرانية.

كانت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية للأنباء قد أفادت أمس الجمعة أن تحليلاً لصور أقمار اصطناعية أظهر أن القصف الإسرائيلي دمر أكثر من ثلثي المباني شمالي غزة وربع المباني في خان يونس جنوبي القطاع.

وأفادت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية بأن إسرائيل أسقطت مئات القنابل وزنها ألفي رطل على غزة، مشيرة إلى أن الصور تظهر أكثر من 500 حفرة ارتطام قطرها 12 متراً.

وأوضح تحليل أجرته الشبكة الإخبارية وشركة للذكاء الاصطناعي أن هذه القنابل أثقل بأربع مرات من أكبر القنابل التي أسقطتها الولايات المتحدة على “داعش” في الموصل، بالعراق، خلال الحرب ضد التنظيم الإرهابي هناك.

ويلقي خبراء الأسلحة والحروب اللوم على الاستخدام المكثف للذخائر الثقيلة مثل القنبلة التي تزن 2000 رطل في ارتفاع عدد الضحايا في غزة المكتظة بالسكان أكثر من أي مكان آخر على وجه الأرض، وبالتالي فإن استخدام مثل هذه الذخائر الثقيلة له تأثير عميق.

سوريا اليوم. أخبار سوريا. أخبار سوريا اليوم. سورية اليوم. أخبار سورية. أخبار سورية اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم. أخبار اليوم سوريا. أخبار اليوم سورية.